كنتم خير أمه أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله
أهـلاً ومرحباً بكم في موقـع / مصــريين في الخـــارج

وهم فرسان بلا حدود ، انت لست مسجل لدينا بالموقع
ويشرفنا ان تكون عضـــو جديــد وفعـال آمليـن من الله
ان يوفقـنا جميعا للخيــر والعـزة دائماً لمصــرنا الحبيبة
ولكل العــالم العربــي والاسلامــي .

كنتم خير أمه أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله

 
الرئيسيةالبــوابـةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 من هو بشار الأسد ومن هم العلويين في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fares
أبو الفوارس
أبو الفوارس


ذكر
المساهمات 430
نقاطك بالموقع: 1237
الفروسية 24
تاريخ خروجك للدنيا: 16/07/1984
تاريخ التسجيل: 30/03/2010
ما قد انتهى من عمرك: 30

وطنك : أم الدنيا
مدينتك: أرض الكرم
العمل/الترفيه مساعدة الآخرين
هل حققت هدفك   ؟ ليس بعد
تعليق تحب أن تقوله يا طيري الطاير بلغ سلامي سلامي بحسرة بعدي وأيامي


مُساهمةموضوع: من هو بشار الأسد ومن هم العلويين في سوريا   الأربعاء 31 أغسطس 2011, 8:55 pm

إن سياسة التمييز العنصري تطبق في سورية منذ شباط 1966 عندما قام الضباط الذين ينتمون

إلى الطائفة النصيرية (العلوية ) في الجيش السوري بانقلابهم العسكري وإبعاد كافة القيادات
غير النصيرية من المراكز الحساسة في الجيش والقوات المسلحة، والأجهزة الأمنية، وطبقوا سياسة
التمييز الديني والطائفي في المجتمع السوري، وما زالت هذه السياسة مستمرة باطراد معتمدة على
حالة الطوارئ المعلنة منذ أكثر من ثلاثين عاماً في سورية، وبواسطة قانون الطوارئ انتهكت الحقوق
السياسية والمدنية وتم كبت الحريات العامة في البلاد.

وإذا كانت سياسة التمييز العنصري تمارس عادة من قبل أكثرية السكان بحق الأقلية الدينية أو العرقية
فإن ما يجري في سورية على العكس من ذلك، إذ أن الأقلية العلوية لا يتجاوز عددها بالنسبة إلى سكان
سورية 4% (أربعة بالمائة ) تتحكم بمصير الأكثرية وتسيطر على مقدرات البلاد وتمارس التفرقة العنصرية
على باقي سكان سورية، وهذه الحالة لا مثيل لها حالياً في العالم، وقد كانت مطبقة في روديسيا وجنوب
أفريقية حين كانت السلطة بيد الأقلية البيضاء. إلا أن تعاون المؤسسات الدولية ضد هذه الظاهرة مكّن
من القضاء عليها.

سوى أن أبناء الطائفة النصيرية (العلوية) ، لأن مبدأ (التقية) الذي هو إخفاء ما يريدون فعله عن غير
أبناء طائفتهم وإظهار عكسه، ركن أساسي من أركان دينهم لذلك فقد تظاهروا بإيمانهم بمبادئ الوطنية
والمساواة وأخفوا ما يريدون تنفيذه من مخططات سرية بالسيطرة المطلقة على مقدرات سورية وفقاً لتعاليم
(ديانتهم) مستفيدين من الحرية التي فتحت أمامهم أبواب الولوج إلى أي وظيفة حكومية .

لقد استفاد أبناء الطائفة (العلوية) من هذه المساواة،فتسللوا إلى القوات المسلحة وأجهزة الأمن بتوجيه
من زعماء الطائفة وبكثافة لا تتناسب مع حجمهم كأقلية دينية وعنصرية، وكان لسيطرة الجيش على الحياة
السياسية في سورية، بسبب الانقلابات العسكرية المتعددة، أن تفسح المجال أمام أبناء هذه الطائفة للوصول
إلى رتب عسكرية كبيرة.

وبعد انقلاب /8 من آذار/1963 تمكنوا من احتلال مواقع عسكرية قيادية (حافظ أسد آمر القوة الجوية،
صلاح جديد رئيس أركان الجيش والقوات المسلحة، محمد عمران آمر اللواء السبعين المدرَّع المتمركز جنوب
دمشق) وخلال أشهر تمكنوا من إبعاد خصومهم العسكريين البارزين.

ولما حاولت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم الحد من التوجه الطائفي داخل الجيش
قام العلويون بانقلاب /23 من شباط /1966 على القيادة القومية للحزب واعتقالها وبذلك تمت سيطرة
العلويين على الحزب والجيش وتم إبعاد كافة القيادات غير العلوية من المراكز الحساسة في الجيش وتم
تعيين حافظ أسد وزيراً للدفاع.

وباستلام حافظ أسد رئاسة الجمهورية في سورية بدأت سياسة التمييز العنصري بالاتساع والشمول
وأول ما قام به تسريح الضباط السنّيين من الجيش والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية وتسليم المراكز
الحساسة فيها للعلويين الذين قام حافظ أسد بتعيينهم مكان الضباط المسلمين الذين قام بتسريحهم
فور وصوله إلى سدة الحكم .

المجازر الجماعية التي ارتكبتها الأقلية النصيرية ( العلوية ) في سورية بحق أكثرية السكان
المسلمين السنة تشكل انتهاكاً لحق الإنسان في الحياة وجريمة إبادة الجنس البشري وأبشع صورة
لسياسة التمييز العنصري.

أ- مجزرة دمشق في 18/8/1980: لقد حضرت في 18/8/1980 أعداد كبيرة من القوات المسلحة إلى ساحة
العباسيين في دمشق وانطلقت تداهم البيوت المجاورة وتطلق الرصاص بكثافة وتطلق قذائف
(آر. بي. جي) وكان حصاد هذه المجزرة 60 قتيلاً و 150 جريحاً وتدمير ثلاث بنايات وكان المبرر لهذه
العملية أنهم يبحثون عن متهم فار.

ب- مجزرة سوق الأحد: بتاريخ 13/7/1980 ونتيجة لاعتراض المواطنين على التصرفات الوحشية التي صدرت
عن بعض عناصر الوحدات الخاصة المتواجدة في سوق الأحد قامت القوات الخاصة بإطلاق النار وبطريقة
عشوائية على المواطنين فقتلت (42) شخصاً بريئاً وجرحت 150 آخرين.

ج- مجزرة هنانو: صبيحة يوم 11/8/1980 وهو أول أيام عيد الفطر أقدمت عناصر من الوحدات الخاصة على
إجبار سكان منطقة المشارقة على الخروج من منازلهم وجمعتهم في مقبرة هنانو المجاورة وفتحت عليهم
نيران أسلحتها وقتلتهم جميعاً وبلغ عدد الضحايا 83 قتيلاً.

د- مجزرة تدمر بتاريخ 27/6/1980: توجهت 12 طائرة هليوكبتر من مطار جوار مدينة دمشق إلى مدينة
تدمر تحمل كل طائرة 30 عنصراً ثم طوقت سجن تدمر الحربي وأخرجت منه حرس السجن ووزعت مجموعات
القوة على مهاجع السجن ففتحت الأبواب ودخلت إلى المهاجع تطلق النار على المعتقلين وخلال نصف
ساعة قضت على جميع المعتقلين الذين بلغ عددهم 700 قتيل حسب رواية العملاء السوريين الذين تم
القبض عليهم في عمان. ثم حملت الجرافات الجثث إلى سيارات شاحنة ودفنتهم بحفر جماعية في وادٍ
شرق تدمر وبعد أن تم تنفيذ الجريمة عادت العناصر إلى دمشق فاستقبلهم العقيد معين ناصيف
الضابط العلوي قائد اللواء 40 سرايا الدفاع ووزع عليهم الهدايا. وقد أرسلت سورية مجموعة مسلحة
لاغتيال السيد مضر بدران رئيس وزراء الأردن إلا أن العملية فشلت وتم إلقاء القبض على المجرمين
وكان عنصران من هذه العناصر قد اشتركا في مجزرة تدمر واعترفا بتفاصيل الجريمة وقدمت في حينها
حكومة الأردن شكوى إلى لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة مع تفاصيل الجريمة لمجزرة تدمر
وقد طرح موضوع هذه المجزرة على لجنة حقوق الإنسان بالوثيقة رقم 1469/4/218 E تاريخ 3/4/1981.

هـ- مجزرة جسر الشغور: في 9/3/1980 قام المواطنون في مدينة جسر الشغور السورية بمسيرة جماهيرية
يحتجون على سياسية التمييز العنصري التي تمارسها الحكومة بحق المواطنين السوريين.
وبتاريخ 10/3/1980 حطت 16 طائرة حوامة في بلدة جسر الشغور وصوّبت مدفعيتها على المدينة فتهدمت
وأحرقت 20 منزلاً و50 محلاً تجارياً وقتلت 120 مواطناً ثم عقدت محكمة ميدانية برئاسة توفيق صالحة
(حاليا عضو القيادة القطرية لحزب البعث الحاكم في سورية) وعضوية اللواء على حيدر قائد
القوات الخاصة وخلال ساعتين حاكمت وأصدرت حكمها بالإعدام على جميع من تم استدعاؤه للمثول أمام
المحكمة وعددهم 109 مواطنين وبعد انتهاء المحاكمة وفي نفس اليوم قامت بتنفيذ حكم الإعدام فيهم.

و- مجزرة سرمدا: في صباح يوم 25/7/1980 وانتقاماً من أهالي بلدة سرمدا الذين قدّموا عريضة إلى
الرئيس السوري يطالبونه بالحد من سياسة التمييز العنصري طوقت القوات الخاصة البلدة وطالبت السكان
بترك مساكنهم والتجمع في ساحة البلدة ولما اجتمعوا قاموا بفتح النار على المجتمعين فسقط أربعون
قتيلاً ثم عقدوا محكمة ميدانية وخلال ساعة واحدة حكمت بالإعدام على سبعة عشر مواطناً ونفذت فيهم حكم
الإعدام في اليوم نفسه.

ز- مجزرة الرقة: في 15/9/1980 ونتيجة لمظاهرة حاشدة طافت شوارع مدينة الرقة تطالب بوقف انتهاكات
حقوق الإنسان والرجوع عن سياسة التمييز العنصري أقدمت القوات الخاصة باعتقال /400/ مواطن من
الأشخاص المشاركين في المظاهرة ووضعتهم في مدرسة ثانوية بعد أن حولت هذه المدرسة إلى سجن ، ثم
أقدمت على تصفيتهم بأن أشعلت حريقاً في المدرسة وأزهقت أرواح جميع المعتقلين دون أن يتمكن
أحد منهم من النجاة وجرياً على سياسة تزييف الحقائق فإن الحكومة عزت الحريق لحادث طارىء وجاء
في بيان الحكومة (نشب حريق في إحدى المدارس أدى إلى قتل بعض الأبرياء وأنه تم إخماد النار بعد
وقت قصير).

ح- المجازر الجماعية في مدينة حماه: لقد نالت مدينة حماة أكبر حصة من المجازر الجماعية على
أيدي الأقلية العلوية فمنذ عام 1979 بدأت الإبادة الجماعية بحق سكان حماة وتصاعدت هذه الممارسات
في عام 1980 حيث ارتكبت قوات النظام بتاريخ 7/4/1980 مجزرة بحق سكان المدينة وخاصة النقابيين
من الأطباء نذكر منهم : الدكتور عمر شيشكلي والدكتور عبد القادر قندقجي والدكتور أحمد قصاب
باشي والدكتور خضر شيشكلي واستمرت الممارسات حتى 22/4/1981 حيث ارتكبت القوات العلوية مجموعة
من المجازر استمرت حتى 26/4/1981 بلغ مجموع الضحايا وفقاٌ لسجلات المستشفى الوطني /255/ قتيل.

ط- مجزرة حماة شباط 1982: كان عام 1982 بالنسبة لمدينة حماة قمة الإبادة الجماعية بدأت بتاريخ 2
من شباط وحتى 5/3/1982 أكبر مجزرة في تاريخ سورية المعاصر ولم يتجاوزها في القرن العشرين في
العالم كله سوى المجازر التي ارتكبها (بول بوت) في كامبوديا. وقد نجم عن هذه المجزرة مقتل
10000 عشرة آلاف مواطن حسب تقدير منظمة العفو الدولية (15). إلا أن إحصاءات دوائر الأحوال المدنية
في حماة بينًّت أن قيود النفوس التي أزهقت نتيجة لوفاة أصحابها عام 1982 بلغت 47.650 سبعة
وأربعين ألفاً وستمائة وخمسين قتيلاً أما الأضرار المادية للمدينة فقد تم تدمير ثلث أحياء المدينة
وهدمت بالكامل 88 مسجداً من أصل 100 مسجد كما هدم خمس كنائس. وقد أصدرت الحكومة المرسوم التشريعي
رقم 18/ تاريخ 15/4/1982 الذي ينص على وقف تحصيل الاشتراكات بالتأمينات الاجتماعية لعام 1982
عن مدينة وحماة. والمرسوم التشريعي رقم 20 تاريخ 15/4/1982 الذي يجيز لأصحاب السيارات المدمرة
في حماة اعتباراً من 2/2/1982 استيراد سيارات جديدة. وهذه المراسيم تعني أن جميع مظاهر الحياة
الاقتصادية قد تعطلت عام 1982 مما يعطي صورة عن حجم الدمار الذي حل بالمدينة. وقد تناولت
أنباء هذه المجزرة أجهزة الإعلام العالمية والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان. وإذا علمنا
أن سكان مدينة حماة لا يتجاوزون 300000 ثلاثمائة ألف مواطن وأن تقديرات الضحايا كان في هذه
المجازر يقرب من خمسين ألف مواطن فيكون سدس سكان مدينة حماة قد قتلوا بسبب سياسة التمييز
العنصري في سورية لأن جميع القتلى هم من السكان المسلمين السنة الذين يتجاوز نسبتهم
إلى سكان سورية 90% ( تسعين بالمائة ) وأن جميع القتلى من المسلمين بسبب رفضهم لسياسة
التمييز العنصري وإن الذين يمارسون جرائم القتل هم أبناء الطائفة العلوية الأقلية

اللهم انتقم من بشار الكلب واتباعه ومكن السوريين من رقبته آمين يا رب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboshama2010.ahlamontada.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: أسد الأسود   الخميس 06 سبتمبر 2012, 3:59 pm

وقول الحق وأن كان عليك ... الهم أحفظ القائد الفذ الدكتور بشار الأسد امين من لا يحب بشار الأسد فهو أرهابي والدليل هو ماسبب محاولة قلب الحكم في سوريا ؟؟؟ وكم رئيس تريدون في سوريا ؟؟؟ وهل العلوي ليس سوري أو ليس مسلم ؟؟ وهل تريدون العوده بنا الى أيام الخليفه عمر بن الخطاب ؟؟؟ وهل تريدون تحويل سوريا الى قندهار ؟؟؟ومن هو أنسب من بشار وأكثر معتدل منه لقيادة بلد مثل سوريا ؟؟؟ وهل تريدون رئيسا لسوريا كما تم أختيار الدب القطبي لمصر ؟؟؟ وهل تريدون سوريا تكون دوله علمانيه أم دوله أسلاميه تحكمها شيوخ وملالي ؟؟؟ كفاكم من التخلف يا من تكتبون ولا تعرفون ماذا تريدون ... سوريا هي البلد الوحيد فيه ديمقراطيه حقيقيه في كل الشرق الأوسط وهل تعتقدون في حالة تغيير الحكم أو قلب الحكم سيأتي رئيس ويحكم سوريا كما تريدون ويمنحكم حقوق أكثر من ما منح لكم من قبل الحكومه الحاليه ؟؟؟ لا تتحرشون في السياسه ستكون أموركم على ما يرام وشكرا ... ملاحظه : أنا عراقي وأبن عراقي وأبن عراقي لكن هذه هي الحقيقه وأرجو أن لا تتحسسو من كتابتي هذه .. وشكرا ...  ...  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fares
أبو الفوارس
أبو الفوارس


ذكر
المساهمات 430
نقاطك بالموقع: 1237
الفروسية 24
تاريخ خروجك للدنيا: 16/07/1984
تاريخ التسجيل: 30/03/2010
ما قد انتهى من عمرك: 30

وطنك : أم الدنيا
مدينتك: أرض الكرم
العمل/الترفيه مساعدة الآخرين
هل حققت هدفك   ؟ ليس بعد
تعليق تحب أن تقوله يا طيري الطاير بلغ سلامي سلامي بحسرة بعدي وأيامي


مُساهمةموضوع: رد: من هو بشار الأسد ومن هم العلويين في سوريا   الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 4:51 pm

بدون اي تفسير لكلامك فانت قبيح ولا اخجل في ذلك لان كلامك كله يدل على انك شخص اما غبي او حقير او متدني ومن هذا بشار الذي تعتبر كل من يخالفه انه ارهابي وعلى النقيض تضع علامات استفهام على استفسارك عن سيدنا عمر الذي اريد ان اخبرك به يا حقير ان سيدنا عمر بن الخطاب هو ثاني الخلفاء الراشدين ومن العشرة المبشرين بالجنة وبشار الكلب هذا هو كلب يعوي وللكلب اسود سوف تمزقه كما قتل ابناء وبنات ونساء المسلمين في سوريا ولكن يتضح من كلامك انك لست عاقلا ولا مبصرا والكره ينبع من قلبك للمسملين وتفتخر بانك من العراق وهي فعلا فخر لكن ليست بك ولا بامثالك يا وضيع ورئيس مصر الذي تعيب فيه قدره عندنا كببير وسياتي اليوم الذي يحرر فيه العراق منكم ومن الامريكان وتعلم ماذا اقصد يا صفوي وازدرائي لك لانك لا تستحق غير ذلك فالمسلم له كل الحق وايضا من لا يعتنق الاسلام له حق مادام لا يسئ لنا ولكن المنافق من يسب الصحابه ويتظاهر بالاسلام فهو تحت اقدامانا



لا تحرمونا احبتنا من مشاركتكم موضوعنا وابداء رأيكم ونتقبل نقدكم لنتعاون جميعاً على الخير






فقط نسألكم احبتي الدعاء لي ولوالدي والمسلمين مع تحيات أسرة موقــــع فرســــان بـلا حـــدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboshama2010.ahlamontada.com
??????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: من هو بشار الأسد ومن هم العلويين في سوريا   الثلاثاء 27 نوفمبر 2012, 6:51 pm

اي واحد يحب بشار العرص يبقي ابن عرص امه زانيه بشار الكلب بشار الحيوان بشار الشيطان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
??? ????
زائر



مُساهمةموضوع: من هو بشار الأسد    الإثنين 10 ديسمبر 2012, 8:57 am

السلام عليكم بخصوص الرد على هذا الموضوع : فأنا استغرب أن /90%/ من الذين يدافعون عن بشار الأسد وعن المجازر التي تحصل في سوريا هم من خارج سوريا إما من شيعة لبنان أو من شيعة العراق ، يأخي المثل يقول أهل مكة أدرى بشعابها ،السورييون صار لهم محتلون من هذه الطائفة الغبية وأقولها بكل ثقة غبية من حوالي خمسين سنة ، سيطرة على كل شيء من مقدرات الدولة ضنا منها أنها سوف تصادر هذه البلاد لصالحها وتجعل (وهي جعلت خلال فترة ) من أهلها عبيدا لهذه الطائفة ،لكن غبائها جعلها تظن أنها سوف تسيطر على هذه البلاد ومن فيها إلى الأبد كشعارهم الغبي الذي رفعه قائدهم حافظ (إلى الأبد ياحافظ الأسد ) وهو رفعه لأنه لم يكن يرى أبعد من انفه مع أن أنفه طويل ، ولم ير التعايش بين الشعوب على اختلاف دياناتها في كل دول العالم (أمريكا - الهند - كل دول أوروبا ماعدا روسيا الأسدية طبعا) فلايستطيع أي فصيل في أي دولة أن يقضي على أخر مهما كان قوياً لابد من أن يأتي يوماً (كالربيع العربي ) الذي ينتفض فيه الفصيل أو الطائفة ويأخذ حقه وأن تم تدمير كامل بلاده ونهبت كل ممتلكاته ، فهو اليوم يعلم أنه سيبدأ من الصفر بد القضاء على هذا الطاغية لكنه يعلم أنه سيبدأ بسرعة أكبر من تلك التي كان يسير فيها نحو التطور بوجود هذا الطاغية بعشرات الأضعاف ، فنحن بسوريا شعب حي وذكي ولكن القيود التي كبلنا بها هذا النظام اخرتنا عن كل الشعوب ، وأكبر مثال أننا كنا نحن ومصر على نفس السوية في الستينيات من العلم ، أما في عام 2010 فأن التقديرات تشير إلى تقدم مصر على سوريا علميا حوالي /20/ عاماً .طبعاً لم اضع المقارنة مع دول الخليج النفطية مع العلم أن سوريا بمواردها الزراعية والصناعية تظاهي تلك الدول .

أعود لموضوع الأقصاء وأقول أن هذه الطائفة الغبية (لو لم تكن غـبيـة ماسارت مع هذا المعتوه اليوم الذي في نهاية الأمر وفي أحسن الأحوال سوف يلجأ إلى دولة يعيش هو وعائلته ويركهم لحرب ستأكل منهم الكثير ان لم يكن الكل) لو أنها فكرت قليلاً (أليس في القوم رجل رشيد)ورأت إلى سماحة الدين الاسلامي الذي تسير وفقه الطائفة السنية الذي ابقى على كل الطوائف من القديم وحتى تاريخه في سوريا وتعايش معهم ورفض الإقصاء (((( والدليل وأنا من سوريا أن الأحياء السنية يعيش فيها من كل الطوائف بينما الأحياء الأخرى من علوية ومسيحية وغيرها .... تكون من طائفة واحدة صرفة واتحدى الجميع أن يأتيني بحي أو قرية سنية ليس فيها من طائفة أخرى .... فديننا الذي يهاجمه الشيعي العراقي أعلاه يحرم علينا أذية الجار وإن كان يهودياً هذه أخلاق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ))))  أقول أن الحق سيعود لأهله وأن أهل السنة سيعودون ليقود هذه البلاد الطيبة من جديد وربما سيكون في البداية بعض الأخطاء لكن في النهاية سسيرون في الطريق الصحيح لكن لديهم دستور صحيح هو قرأن الله وسنة رسوله ، ومن يكذب ويخيف الناس من الإرهاب والتطرف والمغالات في الدين نقول لهم الشعب السوري الحر السني الحق لايرضى بذلك وسيعيش كما كل العالم المتحضر ، والدليل على رفض هذه الظواهر هو شعب مصر حالياً (10/12/2012) هناك مسلمون سنيون يطلبون من الرئيس محمد مرسي إلغاء الإعلان الدستوري ((المؤقت)) الذي يراه البعض رجوعا  عن الديمقراطية وتحصيناً للرئيس ...

أقول أن كل ماذكر أعلاه عن بشار وأبوه القاتل صحيح ولكنه ليس كل شي فهناك الكثير والكثير ، والتي سيدفع مع الأسف ثمنها فقط أبناء هذه الطائفة لأني أرى أن فشار سيهرب بعد ايام ليتركهم يواجهون هذه الجموع التي يقومون هم الآن بنهب بيوتها وممتلكاتها دون تفكير وأنا واحد ممن عاد إلى بيته ليجد جيرانه من أبناء تلك الطائفة الغبية وقد نهبوا كل محتويات هذا البيت وكل ذكرياتي فيه ،، حتى أنه عندما وصلت إلى بيتي كان هناك أطفال من هذه الطائفة الغبية يلملمون ماتبقى من ثياب قديمة وكتب لي ويسرقونها ،، فويل لكم من يوم قد اقترب كثيرا وأنا وكثير مثلي ينتظره بفارق الصبر متشوقون لهذا اليوم كاشتياق الصائم للماء في يوم رمضاني حار .. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

من هو بشار الأسد ومن هم العلويين في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنتم خير أمه أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله :: -
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع